تخلصي من "كرشك" و اكسبي جوزك


"بروز البطن" أزمة غالبية المصريات بما فيهم أنتِ،

ولكن "الموديلز" ممشوقات القوام في الإعلانات بالإضافة إلى الفنانات قد تصيب زوجك بصدمة عند النظر إليكِ، وسواء كان رقيق المشاعر لا يحرجك أو يلفت انتباهك من حين لآخر عليكِ اتخاذ القرار والتخلص من " بروز بطنك" على الفور.
بداية اعلمي أن هناك عوامل كثيرة  لهذه المشكلة سواء كانت غذائية كالإكثار من تناول الدهون والنشويات، أو المرضية كالانتفاخ أو الإمساك .
أهل الخبرة
في كلتا الحالتين أنت في حاجة إلى علاج السبب الرئيسي مع الانتظام في ممارسة تمارين البطن يومياً، وهنا ينصحك مدربوا الأيروبكس بـ:

- ألا تمارسي التمارين قبل مرور ساعتين على تناولك للأكل

- عدم القلق إذا شعرتِ بألم بعد ممارسة التمارين، فهذا شعور طبيعي لأنك غير معتادة عليها، ومع الاستمرار ستتحسن لياقتك، ولكن إذا استمر الألم أو كان غير محتمل فعليك استشارة الطبيب على الفور.

- ضروري أن تأخذي حمام دافئ بعد ممارسة التمارين فهو سيساعدك على التخلص من الآلام   ويساعدك أيضاً في تنشيط الدورة الدموية.

- بعد انتهاء التمارين لا مانع من ممارسة الرقص الشرقي ( داخل غرفتك) لمدة 15 أو 30 دقيقة، فهو لا يقل أهمية عن التمارين.

- في جميع تمارين البطن التي تقومين بها وأنتِ مستلقية على ظهركِ، عليكِ ( شفط) بطنك إلى الداخل، بحيث لا يوجد فراغ بين ظهرك والأرض وذلك حفاظاً على سلامة العمود الفقري، وهذا هو وضع الاستعداد .
بداية الرشاقة

استلقِ على ظهرك ولا تجعلي مسافة بينه وبين الأرض واثني رجلك، ثم قومي بنصفك الأعلى.

على نفس وضع الاستعداد، ارفعي رجليك مثنية على صدرك، بحيث ترتفع المؤخرة عن الأرض .


هذا التمرين يجمع ما بين التمرينين السابقين، كوني في وضع الاستعداد وضمي رجليك إلى صدرك وارفعي نصفك الأعلى في المقابل .


استلقِ على ظهرك وافردي رجلك على الأرض، ثم ارفعيها مفرودة إلى أعلى، شرط أن تكون في زاوية منفرجة .


قد تجدين هذا التمرين صعباً إن لم يكن لديك ليونة، ولكن هذا لا يمنع تكراره ثلاث مرات فقط في البداية .. استلقِ على ظهرك وارفعي رجلك وتقابلي معها بنصفك الأعلى .


إذا كانت لديكِ "جناب" مصاحبة لبروز البطن، فإن هذا التمرين جيد جداً لشدها .. استلقِ على جنبك وليكن جسمك في وضع مستقيم، اسندي على يدك وارفعي جزعك إلى أعلى بزاوية قائمة مع الحرص أن يكون جسمك في زاوية مستقيمة، ثم ارفعي رجلك مفرودة إلى أعلى .. كرري التمرين حسبما تشائين ثم كرري نفس العدد مع التغيير إلى الناحية الأخرى مع الرجل الأخرى .

0 التعليقات:

إرسال تعليق